باترينا

باترينا

الأردن

باترينا هى علامة تجارية مقرها الأردن تصنع منتجات مستوحاة من قصص الناس. جاء إلهام باترينا لطالبة التصميم والتواصل البصرى حينئذ  رهف ج. بدور كمشروع للتخرج في عام 2017. 

كانت الفكرة هي بداية علامة تجارية  لتشجيع المنتج الأردنى ومشاركة التجربة الأردنية بحكى قصص للسياح عن طريق الهدايا.ومن هنا جاء الاسم  فاترينة أو باترينة بالعربية الأردنية والذى يعنى واجهة المتجر الزجاجية التى تستخدم لعرض منتجاته.

استمرت "باترينة" بالتطور واستطاعت الحصول على دفعة تمويل من الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع shamal start.

مباشرة بعد ذلك ،انضمت  نور الزواتين مصممة ومصورة فيديو إلى الشركة. وتم اطلاق العلامة التجارية رسميا فى يناير 2019. وقد أتاحت هذه الأحداث ل"باترينة" النمو، وبالتالى حصول الجمهور من المواطنين و السياح على منتجات تحكى قصص الأدرن القيمة. 

التحدى الأساسى الذى تواجهه  باترينة هو المواد الخام والتى ليست متوافرة بكثرة فى الأردن ، والتحدى الآخر هو الإنتاج، فقد أثبت أنه من الصعب  إنتاج قطعا فريدة لأول مرة فى الوقت المناسب للتسويق مع عدم توافر المواد الخام المناسبة.

بالرغم من ذلك، فباترينة جادين فى الوصول لهدفهم، ويشعرون باستحقاقهم للتفوق. هدفهم هو عرض وتوثيق ونشر التنوع الفريد فى ماضى الأردن وحاضره لإعادة الروابط بين الناس والتراث. 

اقرأ القصة كاملة
Loading...

Products