وي اّرت جو

وي اّرت جو

الأردن / عمان

دعم إقتصاد المرأة من خلال الفن، هو مشروع لشابتين أردنيتين هدفهن دعم وتحفيز المرأة في المناطق النائية. ابتدأ المشروع في عام 2018 عندما حدث تعاون مع منظمة جراس روتس التي تعمل مع نساء طموحات وقويات وموهوبات في كل أنحاء المملكة، وذلك بخلق فرص عمل وتوفير دخل مستدام لهن، ومن هنا أتت فكرة مشروع "ويي آرت" لتوفر فرص عمل و أجور أعلى للسيدات، 20% من الأرباح تعود للسيدات العاملات في المشروع. 

تطمح العلامة التجارية ويي آرت لتوفير بيئة مهيئة و آمنة للسيدات، يشاركن من خلالها الخبرات والقصص والمشاكل على شريحة أكبر من المجتمع، لنشر الوعي المجتمعي حول الصعوبات التي تمر بها السيدات في المجتمع من خلال الأعمال الفنية. كل قطعة مطرزة تحمل قصة وحلم ومعاناة طرزتها إحدى السيدات قويات العزيمة. 

استطاعت ويي آرت توفير فرص عمل للسيدات الموهوبات، كما اهتمت أيضاً بتدريب وتنمية المواهب الموجودة، فتجد التطريز الفلاحي بأشكاله كما تجد التطريز العصري المميز. إنّ أهم ما تسعى له ويي آرت ليس فقط دعم المواهب ولكن خلق استدامة في موارد الكسب لهذه السيدات في المجتمع. 

 

خلق فرص عمل، تكوين بيئة عمل مناسبة، ينتج استدامة في الموارد.


من أكبر الصعوبات التي تواجه علامة ويي آرت هي إيجاد سيدات يستطعن العمل خارج المنزل، لا تحظى كل السيدات بموافقة عائلتهن على العمل خارج المنزل مما يترتب علينا أحياناً التحدث معهم واقناعهم لحل وسط يرضي الطرفين، مهما كان فهي مهمة ويي آرت توفير بيئة عمل آمنة وظروف مناسبة للسيدات في المناطق النائية.

 

أيضاً من أحد المشاكل التي تواجه ويي آرت هو قلة انتباه بعض السيدات للتفاصيل خلال عملية الصنع، نلاحظ هذا الشيء عند مرحلة التدقيق قبل دمج قطع التطريز بالمنتج النهائي، عندها نلاحظ في بعض الأحيان قلة الانتباه للتفاصيل مما يقلل من جودة منتوجاتنا وهو شيء لا نساوم عليه أبدا. حالياً تسعى ويي آرت والقائمين عليها على تقوية وتحسين المواهب الموجودة لديهم للوصول بهم لأعلى المراحل.

 

تقوم أيضاً ويي آرت بالعمل مع السيدات ذوات الخبرة البسيطة أو المتوسطة لتدريبهن وتوفير فرص عمل لهن، كل هذا الجهد لاخراج منتج مميز وأنيق له قصة حالمة وطموحة. 

اقرأ القصة كاملة
Loading...

Products