Souq Fann
وعد ابراهيم

وعد ابراهيم

سوريا / اخرى

"بهدف دعم السيدات الحرفيات السوريات، عمل سوق فنّ بالتعاون مع برنامج "سبل العيش في سوريا" (SLP) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، على تدريب مجموعة من الحرفيات في مدينة المالكية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من خلال هذه التدريبات وورشات العمل المركّزة، تمكّنت السيدات من ابتكار تصاميم مميزة لمنتجاتهنّ، مما أتاح لهنّ فرصة حقيقة لتأمين مصدر دخل مستدام لهنّ و لعائلاتهنّ و ساعدتهنّ على تحسين ظروفهنّ المعيشية.

هذه المنتجات ما هي إلاّ انعكاس للعمل الجادّ والمثابرة التي وضعتها كلّ سيدة لتطوير عملها وحرفتها. و على الرغم من الصعوبات التي واجهنها خلال مسيرتهن الحرفية، و المتمثلة إما بصعوبة شراء المواد الأساسية والمعدّات لتطوير منتجاتهنّ بسبب قلة الدخل المادي أو حتى التغلب على تبعات الصراع الدائر في المنطقة، فقد تحمّلن وصبرن وثابرن، فانعكس عملهنّ الجاد هذا على جودة منتجاتهن.

ومن رحم الأمل و الألم، وُلدت العلامة التجارية "لمسات سورية" لتكون شاهداً على صمود سيّدات سوريا ومثابرتهن. 

من خلال هذه العلامة التجارية، نضع بين أيديكم منتجات حرفية متميزة صُنعت من قبل نساء سوريات استطعن تحويل الصعاب إلى فرص، والمحن إلى انتصارات."

متجر وعد

وعد طهيمة، حرفية وصانعة إكسسوارات، كان إتقان الحرف اليدوية حلمها منذ الطفولة حينما كانت تراقب والدتها وهي تغزل كرات الصوف، فأحبّت ذلك وصارت تقلّدها، ثم انتقلت بعدها إلى صناعة الاكسسوارات، حيث كانت تقضي ساعات على شبكة الإنترنت تتعلّم هذه الحرفة، وتنهل من بحرها الواسع.

تستخدم وعد موادّ متنوّعة في صناعة منتجاتها، تشمل خيوط الحرير والخرز البرّاق، والأحجار المحفّرة. وتقضي ما معدّله خمس إلى ثماني ساعات من العمل المتواصل لإنتاج القطعة الواحدة. وتتابع كلّ ما هو جديد في عالم التطريز والغزل وصناعة الإكسسوارات لتحرص على إنتاج قطع مميّزة جذّابة تناسب ذوق كافة الزبائن.

من خلال الصعوبات والتحدّيات التي واجهتها وعد، تعلّمت أن تثق بنفسها، وأن تقضي على الترّدد الذي بداخلها فانطلقت لتتبادلَ الخبرات مع أقرانها وتتعلّم منهم، ثمّ تطبّق ما تعلمته على منتجاتها، وهاهي اليوم مستمرّة في دربها لتحقّق طموحها في أن يكون لها مشروعها الخاص.

Loading...

المنتجات