Souq Fann

تذكار

فلسطين / غزة

بدايات "أتيليه تذكار"

حينما يتعلق الأمر ببدء مشروع للحرف اليدوية، فإن ذلك لا يتطلب رأس مال كبير بل كل ما يحتاجه المرء هو الشغف والإبداع في هذا المجال. هكذا كانت بدايات متجر "أتيليه تذكار"، حيث بدأ كل من الأخوين حمدي وديمه شعشاعة مشروعهما في عام 2010 برأس مال لا يتجاوز الـ 10 دولار لممارسة حرفة الرسم على الزجاج والخزف المصنوع في فلسطين، ثم توسع المشروع ليضم كافة المنتجات اليدوية المصنوعة في غزة وفي جميع أنحاء فلسطين.

بعد ما يزيد عن 10 أعوام من العمل الجاد والمُثمر، أصبح أتيليه تذكار يحتضن أكثر من 15 مشروع مُنتج للمشغولات اليدوية، كما أصبح يُقدم منتجات ذات جودة عالية مصنوعة بالكامل في فلسطين وبأيادي فلسطينية، وبمواد خام فلسطينية تمامًا.

التحديات التي تواجه "أتيليه تذكار"

نظرًا لقيام مشروع "أتيليه تذكار" في غزة المحاصرة، فقد واجه بلا شكّ العديد من الصعوبات والعوائق التي تمثّلت في ندرة المواد الخام وارتفاع تكاليفها، الظروف الاقتصادية السيئة داخل القطاع، وصعوبة التصدير خارج فلسطين، فضلاً عن صعوبة في الحصول على تصاريح للسفر وبالتالي عدم قدرة الأخوين على المشاركة في المعارض الدولية وتمثيل فلسطين فيها.

بيْدَ أنّ كل ذلك لم يكن عائقًا أمام "أتيليه تذكار" حيث استمر الأخوان شعشاعة في تقديم أجمل المنتجات المصنوعة يدويًا بكل حب في فلسطين، وها هي منتجاتهما الآن تجد طريقها إلى السوق العالمية من خلال عرضها هنا.

يمكنك الآن دعم هذا المشروع الإبداعي وشراء منتجات "أتيليه تذكار" عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات