Souq Fann

كروشيه صوفي

الأردن / عمان

السيدة صفية هي حرفية جزائرية مقيمة في الأردن منذ أكثر من 20 عامًا، بدأ شغفها بالكروشيه منذ الطفولة، واتخذت منه هواية تقضي فيها ساعات عديدة. لكنّ مشاغل الحياة أبعدتها عن هذه الحرفة فهجرتها لسنوات، بيْدَ أنّها بقيت محتفظة بمهاراتها حتى يومنا هذا.

بعد انتقالها إلى الأردن مع عائلتها، ومع بداية حياتها الجديدة في الغربة بعيدًا عن الأقارب والأصدقاء، كان العزاء الوحيد لصفية هو العودة إلى هواية الطفولة واسترجاع شغف الماضي، فبدأت بحياكة الكروشيه مرة ثانية وراحت تقضي فيه ساعات طويلة دون ملل أو ضجر.

ومع اتساع دائرة معارفها، بدأت بعرض منتجاتها على الجيران والأصدقاء، وشيئًا فشيئًا اشتهر اسمها في الحيّ كصانعة كروشيه مبدعة، لتبدأ ببيع منتجات متنوعة حسب الطلب، تراوحت بين ملابس الأطفال الصوفية، الطاقيات والشالات وصولاً إلى مفارش الطاولات واكسسوارات المطبخ.

أخيرًا قرّرت السيدة صفية أن تتوسع في عملها، وتحوّل شغفها إلى مصدر دخل إضافي، فكان متجر "كروشيه صوفي" هو الخطوة التي اتخذتها في سبيل تحقيق هذا الهدف، حيث استلهمت اسم المتجر من المادة الأساسية التي تستخدمها في أعمالها، ألا وهي الصوف بكافة ألوانه وأشكاله، وكونه اسم تجاري قريب في اللفظ من اسمها.

وكغيرها من الحرفيات، واجهت السيدة صفية في بداية مسيرتها العديد من التحديّات المرتبطة بتسويق المنتجات، ومحدودية العملاء إضافة إلى عدم توافق الأسعار مع الجهد ومستوى جودة المنتجات، إلاّ أنها ثابرت واستمرت في حياكة منتجاتها بكلّ حبّ لتضعها اليوم بين يديكم على منصة سوق فنّ.

Loading...

المنتجات