الإحساس بالانتماء للمجتمع

الإحساس بالانتماء للمجتمع

الأردن / عمان

الإحساس بالمجتمع هي حركة تأسست من قبل كنيسة محلية مقرها الرئيسي في ماركا، الهدف الأساسي من هذه المنظمة هو الاعتناء بكافة أطياف المجتمع الأردني حيث أثبت المشروع قدرته على حل الكثير من المشاكل المهمة التي تواجه اللاجئين الضيوف القادمين من العراق وسوريا حيث أنها تضمن الاستقرار المالي لهم و لعائلاتهم بالإضافة لدعمهم معنوياً من خلال منحهم أهدافاً واضحة لتطوير وتنمية أنفسهم بالإضافة إلى أنها تعطيهم الإلهام والحافز للاستمرار في عملهم. قامت الحركة بالتوصّل إلى خطة واضحة لمنح اللاجئين الضيوف الفرصة للمشاركة معاً في المجتمع والعمل بأيديهم لإنتاج مجموعة من الأعمال الخشبية ، الحرف اليدوية ، الفسيفساء ، المجوهرات ، الصابون والسلع الجلدية.

 تواجه الحركة بعض التحديات تتعلق بآلية التسويق لمنتجاتها حيث أنها تعاني من إيجاد المنصة المناسبة لتبدأ معها حملة التسويق المناسبة لها، لهذا السبب فإن حركة الإحساس بالمجتمع متحمسة جداً للعمل مع منصة سوق فن الإلكترونية حتى يصبح بإمكانهم إيصال رسالتهم للمجتمع الأردني والعالم!

عند شرائك لهذه الأعمال اليدوية فأنت تعطي اللاجئين الضيوف القدرة على تأمين عائلاتهم من الناحية المادية و إيصال رسالة لهم وللعالم مفادها أنه لم يتم نسيانهم.

هذه الأعمال اليدوية أعطت الفرصة للاجئين الضيوف للعمل معاً واستغلال وقتهم للتعلّم والعمل والإنتاج، بالإضافة لذلك فإن عمل هؤلاء خلق لهم مصدراً جديداً للدخل. فريق العمل يطمح  لتوسعة عمله والوصول لعدد أكبر من الناس والحصول على الدعم الكافي لإكمال هذه الرحلة الجميلة ومساعدة المزيد من الناس من أجل منحهم الحياة التي يستحقون.



اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات