Souq Fann
سوسن كساب

سوسن كساب

سوريا / اخرى

"بهدف دعم السيدات الحرفيات السوريات، عمل سوق فنّ بالتعاون مع برنامج "سبل العيش في سوريا" (SLP) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، على تدريب مجموعة من الحرفيات في مدينة المالكية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من خلال هذه التدريبات وورشات العمل المركّزة، تمكّنت السيدات من ابتكار تصاميم مميزة لمنتجاتهنّ، مما أتاح لهنّ فرصة حقيقة لتأمين مصدر دخل مستدام لهنّ و لعائلاتهنّ و ساعدتهنّ على تحسين ظروفهنّ المعيشية.

هذه المنتجات ما هي إلاّ انعكاس للعمل الجادّ والمثابرة التي وضعتها كلّ سيدة لتطوير عملها وحرفتها. و على الرغم من الصعوبات التي واجهنها خلال مسيرتهن الحرفية، و المتمثلة إما بصعوبة شراء المواد الأساسية والمعدّات لتطوير منتجاتهنّ بسبب قلة الدخل المادي أو حتى التغلب على تبعات الصراع الدائر في المنطقة، فقد تحمّلن وصبرن وثابرن، فانعكس عملهنّ الجاد هذا على جودة منتجاتهن.

ومن رحم الأمل و الألم، وُلدت العلامة التجارية "لمسات سورية" لتكون شاهداً على صمود سيّدات سوريا ومثابرتهن. 

من خلال هذه العلامة التجارية، نضع بين أيديكم منتجات حرفية متميزة صُنعت من قبل نساء سوريات استطعن تحويل الصعاب إلى فرص، والمحن إلى انتصارات."

متجر سوسن كساب

سوسن كساب، حاصلة على شهادة الدبلوم في الهندسة الكهربائية، وحرفية كروشيه، بدأت بتعلّم هذه الحرفة حين كانت تبلغ من العمر 12 عامًا، حيثُ أخذتها عن والدتها التي كانت تُحيك ملابس سوسن وإخوتها من الكروشيه، الأمر الذي عزّز شعور الفخر والاعتزاز لديها ودفعها إلى اتخاذها حرفة لها.

ركّزت سوسن في بداية عملها على صناعة حافظات الموبايل من الكروشيه، لكنّها قرّرت تغيير المنتج بسبب قلّة الطلب عليه. وبعد الاطّلاع على احتياجات السوق ومتطلّبات الزبائن، قرّرت سوسن أخيرًا العمل على حياكة الشالات، فأنتجت سكارفات بأحجام متنوعة تناسب مختلف الفئات العمرية من السيدات والصبايا، حيث تستغرق حوالي 6-8 ساعات متواصلة لإنتاج القطعة الواحدة مستخدِمة الصوف بكافّة أنواعه وألوانه.

وعلى الرغم من التحدّيات التي واجهتها سوسن في عملها مثل صعوبة مواكبة أحدث التصاميم، فهي لم تستسلم واستمرت في العمل بكلّ شغف وحبّ. تطمح سوسن إلى تأسيس مشروعها الخاصّ في مجال الكروشيه وتوسيعه ليشمل منتجات أخرى غير الشالات (مفارش طاولات، بطانيات أطفال، جوارب، ملابس أطفال وغيرها).

Loading...

المنتجات