Souq Fann
سواليف حصيده

سواليف حصيده

الأردن / عمان

تعرّف على متجر سواليف حصيدة

متجر "سواليف حصيدة" هو متجر أردني يعمل على نشر الثقافة واللهجة الأردنية من خلال تضمينها في الحياة اليومية للأشخاص، حيث يُمكّنهم من إبراز شخصياتهم أو التعبير عما يجول في خاطرهم عن طريق تصميم مطبوع قد يعكس ما يشعرون به في لحظة معينة.

أما بالنسبة لاسم المتجر؛ فسواليف هي جمع للكلمة العامية "سولافة"، والتي تعني القصة أو الحكاية، وحصيدة هي كلمة عامية تعني وقت الحصاد. ومعًا "سواليف حصيدة" هي القصص التي كان يرويها الفلاحون أثناء الحصاد لتسلية أنفسهم وتمضية الوقت، وكانت تمتاز عادةً بالمبالغة وإضافة أحداثٍ من نسج الخيال للقصة لزيادة التشويق.

ومن هنا قرر متجر "سواليف حصيدة" طرح فكرة الترفيه عن النفس من خلال تصميم الأكواب، كما أنّ هذه التصاميم مستوحاة من الحياة اليومية للناس.

منتجات متجر سواليف حصيدة

يُقدم متجر "سواليف حصيدة" العديد من المنتجات أبرزها الأكواب، دبابيس الزينة، الميداليات، الأحاجي، التشيرتات، وغيرها. كما يمتلك المتجر أكثر من 200 تصميم فريد، يمثل كل واحد منها قصة أو مقولة تعبّر عن المشاعر اليومية لدى الأشخاص وشخصياتهم المختلفة.

فبعد البحث عن الجُمَل وأفكار التصاميم الذي قد يتطلب بعض الوقت، يتم الإنتقال الى مرحلة التصميم وبعدها إلى مرحلة الطباعة على أكواب السيراميك. أما فيما يتعلق بطباعة التصاميم والمواد الأولية المستخدمة لا يتوانى متجر "سواليف حصيدة" عن استخدام أفضل المواد وأعلاها جودة.

الصعوبات التي تواجه سواليف حصيدة

كانت بدايات متجر "سواليف حصيدة" تتضمن المشاركة في مختلف المعارض والبازارات، وبعد الاهتمام والإقبال الكبير على هذه المنتجات والتصاميم توسعت الفكرة لتصبح متجرًا. وهنا واجه المتجر عائقًا يتمحور حول عدم القدرة على تسويق الأفكار والمنتجات بشكل صحيح، بالإضافة إلى تبعات جائحة كورونا التي عانت منها العديد من المشاريع والمتاجر. 

لم تحدّ مثل هذه العوائق من العمل المستمر والرغبة في تطوير المشروع ليصبح في أحد الأيام أحد أهم المتاجر في هذا المجال، والسعي لنشر الثقافة واللهجة الأردنية إلى أبعد مدى. كما أصبح متجر "سواليف حصيدة" يُقدم فرص عمل لطلاب الجامعات لمساعدتهم في تأمين حياتهم الدراسية.


عبّر عن شخصيتك أو مشاعرك الحالية وامتلك الآن أحد تصاميم "سواليف حصيدة" الاستثنائية المتاحة عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات