Souq Fann
حضور الذهن

حضور الذهن

الأردن / عمان

الفنانة بيان خدرج، مصممة قطع فنية مستوحاة من حياة الإنسان من خلال استخدام مواد مستدامة ومواد معاد تدويرها إذ تجعلنا كل قطعة فنية نتأمل ونستحضر أهمية استخدام العقل والتفكير في أي عمل بسيط نقوم به في حياتنا اليومية.

بداية مشوار "حضور الذهن" مع سوق فن

بيان خدرج، فنانة ومصممة داخلية صاحبة شغف وطموح إذ دفعها حبها للفنون والتصميم المشاركة في عدة مسابقات على المستوى المحلي والعالمي والتطوير من مهاراتها.

من ضمن المسابقات التي التحقت بها، شاركت بيان بمسابقة تُقيمها منصة سوق فن إذ كان المشروع يُعنى بالطاقة المستدامة والتنمية الاقتصادية. 

قامت مسابقة منصة سوق فن بتعليم المشاركين على كيفية إيجاد بدائل وخيارات مُستدامة التي من شأنها أن تخلق حلول ووسائل جديدة لإعادة استخدام المصابيح القديمة بالإضافة إلى تحويل المصابيح إلى قطع فنية. وتمكّّنت بيان من خلال جهودها مع سوق فن الحصول على المركز الأول من بين 24 مصمم محليّ.

يُمثِّل فوز بيان انطلاقة مشروعها ويعني لها الكثير. فبعد أن فازت في مسابقة سوق فن وبعد تصنيف فكرتها كأفضل فكرة مبتكرة لإعادة استخدام المصابيح القديمة؛ بدأت تنفيذ أفكارها وأسست مشروعها الخاص "حضور الذهن" "Presence of Mind".

الصعوبات التي واجهت مشروع "حضور الذهن"

قبل انضمام بيان صاحبة مشروع "حضور الذهن" إلى مسابقة سوق فن والدورات الإرشادية؛ كانت أهم الصعوبات التي واجهتها متعلقة في الإتيان بأفكار مختلفة لا تشبه أي شيء آخر، أفكار مُبتكرة وغير تقليدية.

وهناك أيضًا بعض التحديات التي تقف في طريق بيان بين كل حين وحين بسبب طبيعة المواد التي تستخدمها في عملها حيث تواجهها في بعض الأحيان مشكلات متعلقة تشكيل الأسلاك المعدنية بصورة تتطابق مع شكل المصباح.

ومن هنا، وقع اختيار بيان على منصة سوق فن لأن تكون بمثابة داعمها الأول إذ قالت عن انضمامها إلى سوق فن: "اخترت منصة سوق فن لإيمانها بأهمية دعم الفنانين والحرفيين بغض النظر عن اختلاف ثقافاتهم".

كما عبَّرت بيان عن ثقتها القوية بسوق فن بأنَّ منتجاتها من خلال هذه النافذة الإلكترونية سوف تصل إلى أكبر قدر من الناس.

يُمكنكم الحصول على قطعة فنية والمساهمة في الإنتاج المحلي في آنٍ واحد؛ فقط قوموا بتصفح منتجات "حضور الذهن" عبر منصتنا!

Loading...

المنتجات