Souq Fann
جمعية خزف البتراء

جمعية خزف البتراء

الأردن / معان

نبذة عن جمعية خزف البتراء

Დ ولأنَّ الفخار الأردني النبطي يتميز بالدقة والحضارة؛ اتخذت الحرفيتتين صاحبات الموهبة مي خلايفة وميسّر خليفات أخذ دورات عدة لتعلم فن الفخار الأردني النبطي لتزويدنا بأجود أنوع الفخار اليودي مثل الخزفيات والفخاريات وأواني الطعام والزينة من خلال جمعية حزف البتراء حيث تعمل مي وميسّر بكل شغف وحرفية وإتقان في هذا المجال النادر.

في مجال الأعمال اليدوية، لدى كل شخص طريقة إنتاج وتصنيع تتميز عن الشخص الآخر بطريقة ما وهذا ما يجعل منتجات خزف البتراء المصنوعة يدويا تُعرّفنا بكل حماس على حضارة الأنباط والزخارف النبطية من خلال تقديم منتجات تحكي تراث المنطقة من خلال الفخار النبطي.

تحديات جمعية خزف البتراء

Დ تُعاني معظم مشاريع الأعمال والحرف اليدوية من بعض التحديات إلَّا أنَّ هذه التحديات قد تكون عامل أساسي يُشجع الحرفيين على الاستمرار وعدم الاستسلام إذ يُوجد هناك بعض التحديات التي تقف في طريق جمعية خزف البتراء مثل:

❂ بُعد المسافة عن العاصمة عمان ممَّا يؤدي إلى صعوبة توفير المواد الخام

❂ ضعف عمليات الترويج والتسويق

❂ عدم استقرار الحركة السياحية في الأردن

❂ ارتفاع أسعار المواد الخام

وبالرغم من هذه التحديات؛ إلَّا أنَّ مي وميسّر مستمرتين في مواجهتها وتزودينا بأجمل الفخاريات والخزفيات مع صعوبة التخلي عن العمل في هذا المجال النادر!


Დ تأخذنا الأعمال اليدوية إلى مكان مختلف وتعيدنا إلى حضارة الأنباط الأثرية وتُحافظ على التراث الأردني من خلال تصنيع قطع الفخار اليدوية التي يُمكنكم تسوقها الآن عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات