عمر العبداللات

عمر العبداللات

الأردن / عمان

عمر عدنان العبدلات هو فنان كاريكاتوري ، منتج ، ومتحدث في TEDx. ولد عمر في لندن ، إنجلترا عام 1978 ، وتخرج بدرجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي من جامعة العلوم التطبيقية. 

عمل في العديد من شركات التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة مثل روبيكون وأبو محجوب وخرابيش. وهو مؤسس شركة " قلم حر". 

شارك عمر في العديد من المعارض في الأردن ومصر وبلجيكا ، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية لأعماله الكاريكاتورية. وقد ابتكر العديد من الشخصيات الكرتونية التي اكتسبت شهرة محلية ودولية مثل "عوض أبو شيفة ، الزعيم ، خفش ، المعلم سحس". أثناء عمله في خرابيش ، فازت قناته ، على راسي ، بالجائزة الفضية على يوتيوب. كان متحدثًا في القمة الثامنة لقناة الجزيرة في قطر 2014 - TEDx Porto - البرتغال 2015 - ومهرجان الكاريكاتير العربي - بلجيكا - 2016.

عدم وجود دعم للفنانين المحليين المستقلين هو تحدي حقيقي يواجهه عمر ، إلى جانب الحكم عليه كفنان كلما رسم أي رسوم كاريكاتورية سياسية ، الأمر الذي جعل الأمر أكثر صعوبة!

إن عمل عمر فريد من نوعه من حيث أنه يجمع بين الفن والقضايا السياسية والاجتماعية ، وذلك باستخدام مهاراته في التعبير عن الآراء والمعتقدات بطريقة أقرب للواقع وأكثر إثارة للاهتمام.

قام عمر بتدريب العديد من ورش العمل حول الإنتاج الإبداعي ، والرسوم الكاريكاتورية ، والتفكير خارج الصندوق ، والرسم  والتسامح وحقوق الإنسان والتعبير عن الرأي ، من بينها ورش عمل الجمعية النسائية الأردنية التي عقدت في جميع أنحاء المحافظات الأردنية.
 يجمع عمل عمر العبداللات بين الفن والقضايا السياسية والاجتماعية من أجل فتح حوار حول مواضيع جوهرية مهمة بطريقة مبتكرة.

اقرأ القصة كاملة
Loading...

Products