Souq Fann
موزاييك

موزاييك

الأردن / عمان

 محمد النقشبندي، فنان فسيفساء وحرفي شغوف اختار أن يترك مجال دراسته وعمله وفَتَحَ الأبواب للموهبة التي طالما أراد العمل بها من أجل نشرها وتعريف الناس بها على أوسع نطاق.

بداية مشوار "موزاييك"

التحق محمد النقشبندي في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة بغض النظر عن أنّ شغفه وطموحاته كانت متمركزة حول اتجاه آخر مختلف تمامًا!

كانت وما زالت اهتمامات محمد متجهة نحو موهبته الإبداعية في الفسيفساء أو الموزاييك والفنون اليدوية والرسم لهذا السبب قرر تصويب خطواته وراء المجال الذي يُلائم طموحاته وآفاقه الفنية ساعيًا نحو تأسيس مشروع يصِل صداه إلى أبعد ما يكون.

بعد العمل الدؤوب والمثابرة في تحقيق الهدف، استطاع فنان الفسيفساء محمد تطوير مهاراته  وتحويل فن الفسيفساء من مجرد هواية كان يُتقنها إلى حرفة مهنية رسمية يستطيع من خلالها تحقيق الدخل.

الصعوبات التي واجهت "موزاييك"

تحدَّث محمد لمنصة سوق فن بالنيابة عن معظم الحرفيين الذين يعملون في نفس مجاله عن أهم التحديات التي قد تُواجه فناني الفسيفساء حيث أنَّ جميعها كانت مرتبطة في الإنتاج المحلي.

كانت العلاقة طردية بين عدم إلمام الناس سابقًا بفن الفسيفساء وتاريخه وضعف الطلب على منتجات الفسيفساء. كما أثَّر تواجد المنتجات المقلَّدة على المنتجات اليدوية الأصلية سلبًا.

حان الوقت الآن لتخطي هذه الصعاب بعد أن استفاد محمد من الدورة التدريبية التي أخذها مع سوق فن. لكن كيف استفاد محمد من سوق فن وما هي الخدمات التي يوفرها له من أجل توسيع نطاق عمله وتطوير مهاراته؟

كيف يستفيد "موزاييك" من منصة سوق فن؟

"عندما التحقت بالدورة التدريبية التي أقامتها منصة سوق فن لتطوير مهاراتي الحرفية تعلَّمت أمور عدة لعل أبرزها الإتيان بأفكار جديدة للعمل"

هكذا أعرب محمد صاحب مشروع موزاييك عن التحاقه بالدورة التدريبية مع منصة سوق فن إلَّا أنَّه ذكر أيضًا أهم النقاط الأساسية التي تعلّمها والتي يُمكن تلخيصها في تطوير الأفكار، والإتيان بمنتجات جديدة من شأنها أن تُشبع رغبات السوق والزبائن، بالإضافة إلى خلق طرق تسويق جديدة. فكل هذه الأمور لم يكُن محمد يلتفت لها من قبل.

منذ هذه اللحظة، يفخر سوق فن بمساعدة محمد في تخطي عقبات التسويق الإلكتروني، فضلًا عن تأمين خدمة التوصيل على نطاق أوسع من ذي قبل، كما يفتح سوق فن النافذة لمتابعيه للنظر إلى منتجات موزاييك والمزيد من المنتجات المتنوعة.

لأنّ الفسيفساء غير مقتصرة على عمر معين؛ إنَّ طموح "موزاييك" الأساسي رؤية الفسيفساء التراثية تُزيِّن ديكور كل منزل أردني معبرةً عن الثقافة، والتراث، وهوية المملكة من خلال توفير منتجات عالية الطراز بأسعار مقبولة.

ساعدوا "موزاييك" على تحقيق هذا الطموح وتصفحوا منتجاتهم اليدوية عبر منصة سوق فن!

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات