بازار ميلانو

بازار ميلانو

مصر


قريبا من مسجد الحسين وفى الطريق الرئيسي المؤدى إلى شارع المعز لدين الله الفاطمى فى القاهرة يقع ميلانو بازار .. محل صغير الحجم باستطالة تجعله يبدو كحارة صغيرة تتلألأ باللون المبهج للنحاس الأصفر المصقول والملمع بعناية ..  من على الباب تستقبلك أعمال النحاس الكبيرة منها والصغيرة فى مسابقة للبريق يربح فيها الجميع ..  بداية، الزخارف الإسلامية متقنة الصنع والمنمنمة على الصوانى والأباريق والفناجين الصغيرة ثم الموتيفات الهندسية والنباتية المحفورة بحرفية فى الصواني الكبيرة.

بدأ المكان أنور توفيق فى سبعينيات القرن الماضى .. ولما يزيد عن أربعين عاما الآن تدير العائلة المكان .. فالمدير الآن الأستاذ كمال أنور توفيق الإبن الذى يعمل بمساعدة أبنائه فى بازار الجد للحفاظ على العمل التراثي للعائلة.

تغيرت الأمور الآن في بازار ميلانو كما هو الحال في أرجاء المنطقة التراثية فى القاهرة القديمة. فالسياحة التى كانت المصدر الرئيسي لازدهار الأعمال فى المنطقة خاصة أعمال الأنتيكات والمعادن غالية الثمن لما تكلفه من مواد خام وأجر أيدي عاملة ماهرة أصبحت أقل كثيرا فى السنوات الماضية مما كان له الأثر فى انكماش السوق ومحاولتهم لتعويضه من السياحة الداخلية والمعارض المتخصصة.

"ولكن فى النهاية .. عندنا أمل بتحسن الأمور وعودة السياحة بمرور الوقت واستمرار الاستقرار الأمني "

اقرأ القصة كاملة
Loading...

Products