Souq Fann
إبر الحياكة الموصلية

إبر الحياكة الموصلية

الأردن / عمان

إبر الحياكة الموصلية

متجر "إبر الحياكة الموصلية" هو المتجر الذي يمنح الأقمشة المستخدمة حياة جديدة!

"إبر الحياكة الموصلية" أو “Les Aiguilles de Mossoul” بالفرنسية هي منظمة غير ربحية تمثلها السيدة الفرنسية إيزابيل فلوري تأسست وتُدار على يد سيدات فرنسيات بهدف مساعدة اللاجئين العراقيين في عمان.

يعود اسم المتجر إلى سيدات موصل اللواتي يقُمن بحياكة وخياطة قطع تريكو وكروشيه فريدة من نوعها حيث تنضم إلى الجمعية حوالي 40 سيدة حرفية موهوبة يجتمعنَ أسبوعيًا لتنظيم العمل.

تصنع أنامل السيدات الناعمة المنتجات اليدوية من الصوف والقطن ومن الجدير بالذكر أنَّ جميع الأقمشة المستخدمة محليّة ومُعاد تدويرها من ملابس مستعملة.

تحديات متجر إبر الحياكة الموصلية

لا بد أن تواجه كل جمعية وكل مؤسسة العديد من التحديات والعقبات. وعند التحدث عن متجر "إبر الحياكة المنزلية"، لعل أبرز التحديات التي يواجهها المتجر متمثلة في عدم معرفة بعض النساء الحياكة والخياطة مما استدعى المنظمة إلى تعليمهنّ الحياكة والخياطة.

وفي ظل جائحة كوفيد العالمية، أصبح من الصعب على السيدات الاجتماع أسبوعيًا ممَّا أدَّى المنظمة إلى الاجتماع مع كل سيدة حرفية على حدة ومن المؤكد أنَّ هذا يتطلب وقت وجهد أكثر.

أخيرًا وليس آخرًا، تُعتبر صعوبة العثور على الأقمشة المطلوبة بالمواصفات المعنيّة تحدٍ آخر.

الأثر المجتمعي لإبر الحياكة الموصلية

ترك متجر إبر الحياكة الموصلية بصمة إيجابية داخل المجتمع من خلال مساعدة النساء وأسرهن! ومنحهنّ الأجور مقابل عملهنّ ناهيك عن أنَّ السيدات العاملات في المنظمة هنَّ متطوعات ممَّا يعني أنَّ نسبة 100% من الأرباح تعود على السيدات الحرفيات العاملات في المنظمة.

تصفَّح المنتجات الرائعة المصنوعة يدويًا بكل حب وادعم السيدات من خلال التسوق عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات