Souq Fann
كوشان للتطريز

كوشان للتطريز

الأردن / عمان

لطالما كان فن التطريز أحد أشهر الحرف الشعبية عبر العالم، كما استُخدم من قديم الزمان ولا يزال يُستخدم إلى وقتنا الحاضر كوسيلة لعرض وعكس ثقافات وتقاليد الأمم المختلفة. 

تأسّس مشروع "كوشان للتطريز" في بدايات عام 2021 بهدف إحياء التراث الفلسطيني بطريقة عصرية وحديثة، ومن أجل تعميم فكرة أن الملابس المطرزة لا تقتصر على الأثواب التي يتم ارتداؤها في المناسبات، وأنّ هناك قطعًا مستوحاة من التراث بالإمكان ارتداؤها في أغلب الأوقات. 

سميّ المشروع بـ "كوشان" ليكون إثباتًا لملكية الشعب الفلسطيني لأرضه، حيث تعني كلمة "كوشان": سجّل الأرض وإثبات ملكيتها المكتوب.

إنّ التراث الفلسطيني هو الذي يمثل هوية الشعب، وأي فقدان أو ضياع لهذا التراث سيكون حتمًا فقدانًا للهوية الفلسطينية ولملامحها المتوارثة، خصوصًا بعد أن قامت دولة الاحتلال بسرقة التراث الفلسطيني وتسجيله في منظمة اليونسكو باسم "إسرائيل". 

باستخدام خيوط الحرير (DMC) ذات الجودة العالية، يُقدم متجر "كوشان" تيشيرتات، قمصان، وهوديات مطرزة يدويًا بتصاميم محلية أو تصاميم مستوحاة من تراث مناطق مختلفة من فلسطين. وقد يستغرق إنتاج القطعة الواحدة من يومين إلى ثلاثة أيام حسب حجم وسهولة التطريز. 

بفضل الدعم المجتمعي الذي يتلقاه "كوشان" ووجود الشغف القوي تجاه فن التطريز، يُقدم المتجر باستمرار تصاميم جديدة وأفكارًا متجددة ساعيًا لأن تصل هذه التصاميم إلى كل منزل عربي وأن تكون هذه المنتجات طريقة لنشر ثقافة التطريز وسبيلًا للحفاظ على الهوية الفلسطينية.


كن جزءًا من هذه الرسالة الوطنية وقم بدعم منتجات "كوشان" المتاحة حاليًا عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات