Souq Fann
العقد

العقد

الأردن / عمان

أماني حمّاد، صاحبة مشروع "عُقَد"، وربة منزل محبة لأسرتها تغزل خيوط المكرمية بكل موهبة وحرفية وإتقان! وقع اختيارها على منصة سوق فن لتكون النافذة الإلكترونية التي تعرض أعمالها اليدوية التي تزين منازلكم من خلالها.


تعلمت ربة المنزل الموهوبة والطموحة أماني حمّاد حرفة المكرمية منذ عام 1998 إذ تتمتع بخبرة واسعة في المجال إلَّا أنَّها كانت تُمارس فن المكرمية كمجرد هواية ومن شدة حبّها لما تعمل، تحوَّلت الهواية إلى وسيلة ومهنة تعمل بها لتوفر من خلالها مصدر دخل من شأنه أن يُعينها في مساهمة أسرتها وتعليم أولادها في الجامعة.

بداية مشوار "عُقَد"

بعد أن اتخذت أماني صاحبة مشروع "عُقَد" قرارها الصائب في استثمار موهبتها، اجتهدت كثيرًا وكرّست جهودها نحو العمل الدؤوب لتطوير عملها ومشروعها إذ أصبح لديها القدرة على إنتاج عُقَد كثيرة وتطريز أنواع كثيرة من عُقَدْ المكرمية لتوفير منتجات كثيرة يُمكنكم تزيين ديكور منزلكم وإطلالاتكم بها مثل قطع الأثاث المنزلي، وقطع لديكور الحديقة، والإكسسوارات، وحتى الملابس.

التحديات التي واجهت مشروع "عُقَدْ"

قبل أن تنضم أماني إلى منصة سوف فن، كانت بحاجة ملحة إلى تسويق منتوجاتها وتنسيق أمور عملها بشكل أفضل فضلًا عن تعلم كيفية توظيف القطع في مكانها الصحيح والمناسب وذلك يحتاج إلى بعض الدورات التدريبية والانضمام إلى ورشات العمل.

انضمام مشروع "عُقَد" إلى منصة سوق فن

"عندما عُرض عليّ أمر الانضمام إلى ورشة عمل في منصة سوق فن، لم أتردد ووافقت مباشرةً لأنني شعرت أن هذه المنصة هي النافذة الإلكترونية التي طالما بحثت عنها"


هذا ما قالته أماني حول انضمامها إلى المنصة، ومن خلال متابعتها لمنصة سوق فن، شاهدت إعلان للمنصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكنها لم تعرف كيفية التسجيل. ذهبت الأيام، وتلقت أماني مكالمة من صديقة لها تسألها فيما إذا كانت تود حضور دورة إرشادية وتوجيهية في منصة سوق فن يتبعها تسويقًا لمنتجاتها.


من خلال دورة سوق فن التي حرصت أماني على حضور غالبية جلساتها، استطاعت أماني تحقيق هدفها إذ تعلمت من خلالها كيفية توظيف القطعة في أكثر من مجال وجعلها قطع متعددة الاستخدامات، وكيفية حساب تكلفة المنتجات ووضع السعر المناسب لها، بالإضافة إلى إدخال ألوان جديدة على قطع كانت ترفض تغيير لونها عن الألوان التقليدية الشائعة للمكرمية مثل اللون البيج، ليس هذا فحسب، بل أصبحت أماني تُضيف خامات جديدة إلى منتجات المكرمية اليدوية لتُناسب جميع الأذواق.


ساعدوا أماني على تحقيق حلمها المتمثل في امتلاك متجرها الخاص لتصميم قطع خاصة للزبائن يُمكنهم إضافة لمساتهم الشخصية عليها باختيار تصاميمهم الخاصة وألوانهم المفضلة، تصفحوا منتجاتها عبر منصة سوق فن!

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات