Souq Fann
كلمات

كلمات

الأردن / عمان

نبذة عن "كلمات"

نورة نبيل أخصائية نطق ولغة ذات خبرة واسعة تزيد عن 14 سنة في مجال علاج مشاكل النطق واللغة، حيث استغلّت خبرتها هذه في تأسيس مشروعها الخاص تحت اسم "كلمات"، حيث أنّه مشروع تصميم وبيع منتجات ووسائل تعليمية علاجية للنطق واللغة للأطفال لإثراء مهاراتهم اللغوية.

 بدأت فكرة "كلمات" نتيجة قلة وسائل التعليم العلاجية باللغة العربية وعدم وجود محتوى عربي وصور مرتبطة بالثقافة العربية في الأسواق المحلية والاضطرار إلى بذل الجهد والوقت والمال للحصول على منتجات أجنبية بدلا من منتجات عربية، فقد كان الأهل يجدون صعوبة في الحصول على وسائل تعليمية لمتابعة تقدم أطفالهم اللغوي في المنزل وهنا ظهرت "كلمات " لتوفير هذه الوسائل للأهل وأخصائيي الطفولة  والمعلمين في دور الحضانة والمدارس.

التحديات التي واجهت "كلمات"


كمشروع غير متواجد محليًا وفريد من نوعه واجه "كلمات" العديد من التحديات، إلا أن مثل هذه التحديات حفزّت نورة على الاستمرار والمثابرة لرؤية حلمها حقيقة على أرض الواقع.
تمثّلت أهمّ التحديات التي واجهت "كلمات" فيما يلي:

تأثير "كلمات" على المجتمع

يترك مشروع "كلمات" تأثيرًا إيجابيًا في المجتمع، حيث أن التواصل والكلام هو أسلوب حياة ولا غنى عنه، والطفل المتأخر في الكلام إذا استمرت مشكلته من دون تدخل أو علاج من قبل الأهل أو المعلمين أو المختصين سيواجه صعوبات لا محالة في التحصيل الأكاديمي فضلا عن المشاكل السلوكية والاجتماعية والنفسية الأخرى التي تثقل كاهل المجتمع. وهكذا فإنّ دور "كلمات" هو توفير وسائل تعليمية تساعد الأهل على إثراء النطق وتعزيز التواصل لأبنائهم باللغة العربية عن طريق اللعب والمرح حيث يؤمن "كلمات" بأن كل طفل يستحق التعبير عن نفسه بكلمات صحيحة وكلام مفهوم. ادعم مشروع "كلمات" الآن عبر سوق فن!

Loading...

المنتجات