جو بزل

جو بزل

الأردن / اربد

جو بزل هي علامة تجارية أردنية مختصة بتصميم وصناعة ألعاب البزل, تأسست في العام 2019 عن طريق المهندس والمصمم محمد الفندي. جاءت فكرة تأسيس شركة جو بزل في العام 2017, نظراً لعدم وجود اختلاف في المنتجات الموجودة في السوق وعدم وجود تحدٍ مختلف وجديد لمحبي هذه الألعاب, بالإضافة لعدم وجود منتجات تحمل الطابع المحلي من ناحية (الأماكن السياحية والتراثية) ومن ناحية (أعمال الفنانين الأردنيين). لذا بدأ محمد بعمل نماذج أولية وتجربة المواد وتكنولوجيا التصنيع المتوفرة بالسوق المحلي, وساعده وجود مختبر التصنيع الرقمي-Fablab Irbid وحصوله على منحة من مشروع شمال ستارت الممول من الإتحاد الأوروبي في استكمال تجاربه وابحاثه بحيث تمكن من استخدام المعدات اللازمة لتصنيع النماذج واختبار المواد. مع نهاية العام 2018 أنتج محمد اول بزل وقامت الشركة بأول عملية بيع فعلي. استمرت الشركة بالعمل والإنتاج داخل مختبر التصنيع الذكي-Fablab Irbid لعدة أشهر بعدها والآن جو بزل تمتلك مشغلها الخاص المؤهل والمجهز بأحدث المعدات.

تقوم فكرة منتجات جو بزل على الربط ما بين اللوحة المستخدمة في البزل وأشكال القِطع, بحيث تكون أشكال القِطع من وحي اللوحة وقصتها, وكأن البزل تحكي قصة اللوحة (الإنسان, الفنان, المكان والزمان). المواد المستخدمة في صناعة البزل هي الخشب المعاد تدويره على أساس مستدام, ويتم الطباعة مباشرةً على ألواح الخشب دون استخدام الورق لضمان ديمومة الألوان, بالإضافة لاستخدام نفس نوعية الخشب في التغليف لإضفاء قيمة على المنتج ككل.

تتمثل رؤية جو بزل في تصميم وتقديم تجربة جديدة ومختلفة لعملائهم، ومهمتهم هي تقديم البزل كقطعة فنية لجعلها أكثر من مجرد لعبة، وهدفهم هو تمكين الفنانين والمصورين الأردنيين من خلال نشر أعمالهم الفنية وقصصها عن طريق تحويلها إلى ألعاب بزل.

التحدي الذي يواجه جو بزل هو صعوبة الوصول إلى النسبة العالية من الجمهور المستهدف والتوعية أكثر بعلامتهم التجارية. ولكن باختيارهم سوق فن لن تقف هذه العقبة بوجههم طويلاً.

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات