Souq Fann
هندية اسماعيل

هندية اسماعيل

سوريا / اخرى

"بهدف دعم السيدات الحرفيات السوريات، عمل سوق فنّ بالتعاون مع برنامج "سبل العيش في سوريا" (SLP) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، على تدريب مجموعة من الحرفيات في مدينة المالكية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من خلال هذه التدريبات وورشات العمل المركّزة، تمكّنت السيدات من ابتكار تصاميم مميزة لمنتجاتهنّ، مما أتاح لهنّ فرصة حقيقة لتأمين مصدر دخل مستدام لهنّ و لعائلاتهنّ و ساعدتهنّ على تحسين ظروفهنّ المعيشية.

هذه المنتجات ما هي إلاّ انعكاس للعمل الجادّ والمثابرة التي وضعتها كلّ سيدة لتطوير عملها وحرفتها. و على الرغم من الصعوبات التي واجهنها خلال مسيرتهن الحرفية، و المتمثلة إما بصعوبة شراء المواد الأساسية والمعدّات لتطوير منتجاتهنّ بسبب قلة الدخل المادي أو حتى التغلب على تبعات الصراع الدائر في المنطقة، فقد تحمّلن وصبرن وثابرن، فانعكس عملهنّ الجاد هذا على جودة منتجاتهن.

ومن رحم الأمل و الألم، وُلدت العلامة التجارية "لمسات سورية" لتكون شاهداً على صمود سيّدات سوريا ومثابرتهن. 

من خلال هذه العلامة التجارية، نضع بين أيديكم منتجات حرفية متميزة صُنعت من قبل نساء سوريات استطعن تحويل الصعاب إلى فرص، والمحن إلى انتصارات."

متجر هندية

هندية فتح الله إسماعيل، صانعة اكسسوارات و حاصلة على شهادة في الاقتصاد من جامعة دمشق، أحبّت كلّ شيءٍ يُصنع يدويًا منذ أن كانت صغيرة. وحينما كبرت، أجبرتها الظروف على صناعة الكثير من الأشياء لبيتها وأطفالها، الأمر الذي صقل موهبتها وطوّرها.

تصنع هندية أنواعًا مختلفة من الاكسسوارات المطرّزة بخيوط الحرير، حيث تدمج معها أيضًا الخرز. وهنا تختار هندية على وجه الخصوص الخرز الدائري بأحجام مختلفة وفتحات كبيرة ليسهل عليها إدخال سلاسل خيوط الحرير فيها.

على الرغم من الصعوبات التي تواجه هندية وتقف في طريق تطوّرها في هذه الحرفة مثل صعوبة الحصول على المواد الخام، أو الاضطرار إلى السفر إلى مدينة أخرى للحصول عليها، فذلك لم يُثنها عن الاستمرار في العمل الجادّ والمثابرة، ولازالت تحتفظ بطمُوحها وحلمها في أن تكون حرفية ناجحة في مجال صناعة الاكسسوارات.

Loading...

المنتجات