فريق تنمية المهارات اليدوية

فريق تنمية المهارات اليدوية

الأردن / عمان

نحن مجموعة من الشباب السوري أصحاب الخبرات السابقة المهنية ( نجاره ، جبس ، تصميم داخلي ، ... ) بعد اللجوء إلى الأردن اجتمعنا في نهاية عام 2017 م قررنا تشكيل الفريق المهني السوري لإحياء التراث . نستخدم المواد الأولية الطبيعية مثل الحجارة والخشب و الصناعية مثل البولتسير و الابوكسي .

وكان الهدف من المبادرة هو إحياء التراث السوري القديم بعد الدمار الذي حل به وإظهاره باستخدام الحجارة والخشب بمظهر جميل، والتمكين الإقتصادي لأعضاء الفريق وإيجاد فرص عمل جديدة في السوق المحلية .


التحديات التى تواجهنا تتمثل فى صعوبة تأمين المواد الأولية مثل الحجارة الموجودة في محافظة مأدبا  وصعوبة توفيرالمواصلات والتنقل .كما كان عدم وجود مكان مناسب للعمل ( مشغل ) يكون فيه كل العدد اللازمة سبب فى أننا الآن مضطرين للعمل داخل المنزل. أيضا صعوبة التسويق وعرض المنتجات والتواصل مع السوق المحلية وأسواق خارجية يمثل تحديا كبيرا لنا.
مميزات الفريق أنه برغم أنهم أشخاص ذوي إعاقة حركية اصيبو بسبب الحرب في سورية و واجهوا الكثير من المعوقات والعثرات لكنهم استطاعوا من النهوض من جديد و وصلوا الى مرحلة متقدمة من التأهيل .
الأثر الإجتماعي :

أعضاء الفريق أشخاص محفزين ومؤثرين في المجتمع .فقد استطعنا في العام 2018 م تدريب العديد من الفئات في المجتمع على الفسيفساء الحجرية  مثل .الأطفال ، النساء ، الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية ، كبار السن .

من جانب آخر .. الفريق السوري لدعم قضايا الإعاقة الذي ساعدنا في تأهيل أنفسنا ومعاودة المشاركة في المجتمع .جانب عملي هو مركز سوريات عبر الحدود الذي ساعدنا في تأمين المكان اللازم للعمل والتدريبات .

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات