Souq Fann
دزداني

دزداني

الأردن / عمان

رامي جبارة وآيات عثمان شريكين بدآ مشروعهم للارتقاء بالمنتجات العربية التي تعزز ثقافة الانتماء للأوطان وثقافة التّحاب بين البلدان وخصوصا في المنطقة العربية. وإيماناً منهم بهذه الفكرة ورؤيتهم الخاصة بالمشروع، قام القائمين على المشروع بتسميته ب"دزداني"، وهي كلمة تنحدر من اللهجة الفلسطينية العامية والتي بدورها تعني المحفظة التي تطرزها السيدات الفلسطينيات يدوياً بكل حرفية باستخدام الحرير والخرز والقصب.


في البدايات، حاول رامي وآيات تصميم شيء يكون له أثر إيجابي على القضية الفلسطينية في حين كان الاحتلال يحاول مسح الخريطة الفلسطينية من كل مكان سواء كان ذلك إلكترونيا أو على أرض الواقع وفي نفس الوقت فإن دزداني كانوا على دراية بخطورة عدم وجودية فلسطين على الخريطة في حياة جيل الإنترنت الحالي والأجيال القادمة، ومن هنا قرر دزداني بتصميم الخريطة الأصلية لفلسطين قبل الاحتلال وبمدنها الأصلية.


ومع ذلك، دزداني كانوا على ثقة أنه بإمكانهم أن ينقلوا التصميم الأول من الخريطة إلى المرحلة الثانية لدعم فكرتهم بشكل أكبر، فقاموا بتعزيز وتطوير مشروعهم الأول إلى خريطة على شكل أحجية حيث أنها وسيلة ترفيهية وتعليمية في آنٍ واحد فيتعلم منها الأطفال معلومات كثيرة بمجرد تفكيكها وتركيبها كأسماء المدن وعلاقتها ببعضها وأحجامها حتى يكون بإمكانهم رسم صورة ذهنية للبلاد والمدن في ذهنهم. بجانب التصميم الرائع للأحجية، تلقت الفكرة القبول والإعجاب من قبل الناس وخصوصاً الأهالي لأنها تساعدهم على تعليم أطفالهم بالإضافة إلى قضاء أوقات ممتعة معهم حيث أن الأحجية مصممة لتناسب جميع الأعمار.


حالياً، قام الفريق بتوسيع دزداني بتصميم خرائط مختلفة لبلدان عديدة أو خرائط تجمع بين البلدان خصوصاً في المنطقة العربية حيث يطمح رامي وآيات إلى الوصول إلى أكبر عدد من الناس في مختلف المناطق والبلدان لنشر فكرة مشروعهم والهدف من ورائه بالتعليم السلس ونشر المرح بين الناس من جميع الأعمار والاهتمامات.

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات