Souq Fann
دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية

دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية

الأردن / السلط

دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية

إعمارًا لمدينة السلط الواقعة في الأردن، وإحياءًا للتراث الأردني، افتتحت دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية أبوابها حتى تزودكم أيدي حرفيي وحرفيات المجتمع أصحاب الموهبة والشغف والطموح بأجمل المنتجات اليدوية محلية الصنع.

بدأ دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية طريقه من خلال إقامة مسابقة متخصصة للمنتجات اليدوية في مهرجان السلط عام 2014 بهدف عرض منتجات السلط السياحية وبيع المنتجات المحلية المتحليّة بالصبغة التراثية والتي تُعبِّر عن مدينة السلط.

كان فوز 8 منتجين من المشاركين في هذه المسابقة بمثابة افتتاح دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية ومن هنا بدأ عرض المنتجات اليدوية المحلية به. ومع الوقت، ارتفع عدد المنتجين من 8 إلى 60 منتج ومنتجة.

ليس هذا فحسب، حيث تُعتبر منتجات مدينة دكان السلط حاصلة على العلامة التجارية للمنتج السلطي والتي تمتثل بكل اعتزاز إلى معايير عدة أبرزها التقاليد، والفخر، والابتكار، والإبداع، بالإضافة إلى الثقة والجودة.

التحديات التي واجهت دكان السلط

لم يستطع دكان السلط للهدايا والحرف اليدوية تحقيق النجاح والوصول إلى هذا المكان المتميز إلَّا بعد أن واجه الدكان إلى جانب الحرفيين عدة تحديات من شأنها أن تعترض طريقهم إذ تتمثَّل أبرز العقبات التي كانت وما زالت تُواجه الدكان وحرفييه مقتصرة على الترويج، والتسويق، بالإضافة إلى مواجهة صعوبة في زيادة عدد المنتجات.

الأثر المجتمعي لدكان السلط

يُعتبر الموقع الاستراتيجي لدكان السلط للهدايا والحرف اليدوية أحد أبرز الخصائص التي تجعل منه وجهة ترفيهية، وثقافية، وسياحية لجميع فئات المجتمع إذ يقع في متحف السلط التاريخي المعروف بمتحف أبو جابر الموجود في وسط مدينة السلط. وبهذا، يُشكِّل دكان السلط نقطة بداية المسارات الساحية في المدينة.

أما نحن، أحضرنا لكم دكان السلط إلى هنا، يُمكنكم الآن تصفح المنتجات المحلية يدوية الصنع من السلط وأنتم في مكانكم عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات