Souq Fann

Art From Zaatari

الأردن / عمان


أسُس المركز الشبابي الابداعي، التابع لمؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط، في مخيم الزعتري في عام 2012 ليُقدم مختلف الخدمات للاجئين السوريين داخل المخيم وليكون وسيلة تمكين لهم لبدء مشاريعهم الخاصة في مجال الحرف اليدوية.

انطلق المشروع بهدف تقديم الدعم وتسويق منتجات الموهوبين والموهوبات من اللاجئين في مخيم الزعتري. فأصبح يُقدم مجموعة متنوعة من المشغولات الخشبية المصنوعة من خشب الزيتون، خشب الليمون، الخشب السويدي، وخشب الورد الأحمر، والمزينة بالصدف المُلوّن والعظم الصناعي.

يعمل المركز على تأمين المواد اللازمة لإنتاج هذه المشغولات الخشبية ويساهم في تأمين التصاريح الرسمية لإدخال مثل هذه المواد إلى داخل المخيم. ثم تبدأ المواهب الشابة بتصميم المنتجات وتزيينها بأجمل الرسومات اليدوية. وبعد الإنتهاء من تنفيذ اللمسات الآخيرة يتم تغليف المنتج ليكون جاهزًا للتوصيل إلى العميل.

تواجه المركز بعض الصعوبات فيما يتعلق بتوفير بعض المواد الأساسية مثل الصدف الأبيض والمُلوّن بالإضافة إلى تأمين تصاريح إدخال المواد على مخيم الزعتري، لكن بوجود الطاقة الشبابية الموهوبة لم تحدّ مثل هذه التحديات من جودة وروعة المنتجات المُقدمة.


قدّم الدعم للموهوبين الشباب في مخيم الزعتري عن طريق تصفح وشراء منتجاتهم المتاحة حاليًا عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات