الوردانى

الوردانى

مصر

غير بعيد من ساحة المشهد الحسيني وفى موقع مميز من شوارع خان الخليلي فى القاهرة القديمة يقع بازار الوردانى . للمكان واجهة كبيرة على الشارع تزدحم بالمعروضات. الصوانى الخشبية الملونة بألوان مبهجة والمكتوب عليها بالخط العربى والأخرى من الزجاج مزخرفة بكرم ومذهبة الحواف والتفاصيل ثم المعروضات من الخزف المرسوم وملون باليد بموتيفات مستقاة من الثقافة الإسلامية والحضارة الفرعونية مما يعطيها شكلا مميزا للغايه. ثم التماثيل .. وهى منحوتات متنوعة منها صغيرة تبدأ بحجم إصبعين وأخرى كبيرة بأحجام مختلفة .

بدأ المكان الحاج محمود الوردانى فى بداية ثمانينيات القرن الماضى .. وتخصص المكان فى البداية لبيع المنحوتات والتماثيل ثم تغيرت المعروضات تدريجيا خاصة مع تغيير نوع الزبائن .. يدير البازار الآن الأستاذ محمد الورداني الذي وجد أن المكان الذى كان يتعامل بشكل أساسى مع السياح قد أصبح الآن يتعامل مع السوق المحلي وذوقه المختلف فعمل على توفير منتجات جديدة من أفضل المصنوعات اليدوية مثل أدوات المائدة المزخرفة والديكورات ذات الطابع العصري جنبا إلى جنب مع التذكارات السياحية. 

برغم الوضع الحالى من التحديات الكبيرة التي تواجه الأعمال فإن الجميع هنا متفائلون بالأوقات القادمة ويؤكدون أن الوضع سيتحسن فى القريب بتوفر الاستقرار الأمنى وعودة السياحة ثانية.

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات