Nadia Makdah

ناديا مقدح

الأردن / عمان

ناديا مقدح هي مصممة وفنانة أردنية حاصلة على درجة الفنون في التصميم الداخلي من الجامعة الأردنية. بعد العمل في مكاتب التصميم في عمان، وجدت ناديا نفسها بعيدة عن شغفها وهو صنع قطع ديكور مرسومة ومزخرفة يدوياً، ومن خلال عملها في تصميم قطع الديكور محلية الصنع والمرسومة يدوياً، تحافظ ناديا على أسلوب أصيل من خلال مزج الزخارف الفنية التقليدية والحديثة معاً. أطلقت ناديا مقدح مشروعها في عام 2018 إيماناً منها أن كل منزل يستحق لمسة من الفن الأصلي لإضفاء أصالة على القطع التقليدية الرائجة في محيطنا، ناديا تصمم هذه القطع من حبها للتراث حيث ترى أن تصميم قطع يدوية أصيلة ورسمها يدويا يدل على تجذر ارتباطها بالتراث الأردني ويجب أن يستمر باتجاه معاصر. من التحديات التي تواجهها في المشروع صعوبة تفهم الناس لأهمية الفن في الحياة بالإضافة إلى تسويق منتجاتها وما يزيد صعوبة الأمر هو غلاء أسعار المواد الخام الأولية التي تحتاجها في صناعتها.

مميزات المنتجات

تعتقد ناديا أن ما يجعل منتجها مميز هو الدقة في تطبيق التصاميم وتفردها، حيث أن قطعة من قطع الديكور هي محلية الصنع ومرسومة يدوياً بشكل كامل، حيث تحافظ ناديا على أسلوب أصيل من خلال مزج الزخارف الفنية التقليدية والحديثة معاً والأجمل أن كل قطعة فريدة هنا هي من تنفيذها ولمسة فرشاتها الساحرة.

أثر العمل

يغمر ناديا شعور عارم بالاستقلالية بالإضافة لحرية التصرف والذي ينعكس بشكل كبير وإيجابي على نفسيتها وعملها كمصممة وبالتالي على عائلتها وبيتها في نفس الوقت حيث من خلال إنتاجيتها وإسهامها الكبير، وفيما يتعلق بالمجتمع فهي تحب بشكل كبير دعم الصناعات والمنتجات المحلية بداية من المواد الخام والتعامل مع بائعي الأقمشة والنجارين والمنجدين وكل هذا يؤدي بشكل مباشر إلى دعم الصناعة المحلية والأيدي العاملة في الأردن، دائرة تأثير ناديا الإيجابية تتسع لتشمل بيوت أردنية ولو بشكل غير مباشر لتستمر في العطاء.

المنتجات