Souq Fann
ذويانه مصطفى

ذويانه مصطفى

سوريا / اخرى

"بهدف دعم السيدات الحرفيات السوريات، عمل سوق فنّ بالتعاون مع برنامج "سبل العيش في سوريا" (SLP) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، على تدريب مجموعة من الحرفيات في مدينة المالكية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من خلال هذه التدريبات وورشات العمل المركّزة، تمكّنت السيدات من ابتكار تصاميم مميزة لمنتجاتهنّ، مما أتاح لهنّ فرصة حقيقة لتأمين مصدر دخل مستدام لهنّ و لعائلاتهنّ و ساعدتهنّ على تحسين ظروفهنّ المعيشية.

هذه المنتجات ما هي إلاّ انعكاس للعمل الجادّ والمثابرة التي وضعتها كلّ سيدة لتطوير عملها وحرفتها. و على الرغم من الصعوبات التي واجهنها خلال مسيرتهن الحرفية، و المتمثلة إما بصعوبة شراء المواد الأساسية والمعدّات لتطوير منتجاتهنّ بسبب قلة الدخل المادي أو حتى التغلب على تبعات الصراع الدائر في المنطقة، فقد تحمّلن وصبرن وثابرن، فانعكس عملهنّ الجاد هذا على جودة منتجاتهن.

ومن رحم الأمل و الألم، وُلدت العلامة التجارية "لمسات سورية" لتكون شاهداً على صمود سيّدات سوريا ومثابرتهن. 

من خلال هذه العلامة التجارية، نضع بين أيديكم منتجات حرفية متميزة صُنعت من قبل نساء سوريات استطعن تحويل الصعاب إلى فرص، والمحن إلى انتصارات."

متجر ذويانة

ذويانة مصطفى، صانعة اكسسوارات وأمّ لخمسة أطفال، بدأ شغفها عندما كانت في المدرسة الثانوية، حيث كانت تصنع من خيوط المكرمية تعليقات حائط، وحمالات المزهريات، وقرّرت فيما بعد التركيز على صناعة الإكسسوارات نظرًا لعدم توافر خيوط المكرميه في منطقتها.

تمرّ صناعة الإكسسوارات على يد ذويانة بمراحل متعدّدة. إذ تبدأ برسمها وتصميمها على الورق بأشكال مختلفة متنوعة، ثمّ تختار الأنسب من حيث الشكل والحجم، وتحدّد بعدها الغرزة المناسبة لكلّ تصميم لتبدأ مرحلة التنفيذ باستخدام خيوط المايكرو مكرميه والخرز والحلقات لإضافة جمالية للمنتج. أخيرًا تختبر ذويانة المنتج النهائي وتجرّبه على بناتها للتأكد من جودته وقد تضيف عليه بعض اللمسات الأخيرة قبل عرضه للبيع.

تمكّنت ذويانة خلال مسيرتها من التغلّب على الخجل والتوتر، وطوّرت ثقتها بنفسها ممّا ساعدها على تجاوز مختلف التحدّيات التي واجهتها ودخول السوق الحرفي كمنافسة قويّة. هذا وتطمح ذويانة إلى تأسيس مشروعها الخاصّ ليكون مصدر رزق لها ولعائلتها.

Loading...

المنتجات