Souq Fann
شيندا محمد أمين

شيندا محمد أمين

سوريا

"بهدف دعم السيدات الحرفيات السوريات، عمل سوق فنّ بالتعاون مع برنامج "سبل العيش في سوريا" (SLP) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، على تدريب مجموعة من الحرفيات في مدينة المالكية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من خلال هذه التدريبات وورشات العمل المركّزة، تمكّنت السيدات من ابتكار تصاميم مميزة لمنتجاتهنّ، مما أتاح لهنّ فرصة حقيقة لتأمين مصدر دخل مستدام لهنّ و لعائلاتهنّ و ساعدتهنّ على تحسين ظروفهنّ المعيشية.

هذه المنتجات ما هي إلاّ انعكاس للعمل الجادّ والمثابرة التي وضعتها كلّ سيدة لتطوير عملها وحرفتها. و على الرغم من الصعوبات التي واجهنها خلال مسيرتهن الحرفية، و المتمثلة إما بصعوبة شراء المواد الأساسية والمعدّات لتطوير منتجاتهنّ بسبب قلة الدخل المادي أو حتى التغلب على تبعات الصراع الدائر في المنطقة، فقد تحمّلن وصبرن وثابرن، فانعكس عملهنّ الجاد هذا على جودة منتجاتهن.

ومن رحم الأمل و الألم، وُلدت العلامة التجارية "لمسات سورية" لتكون شاهداً على صمود سيّدات سوريا ومثابرتهن. 

من خلال هذه العلامة التجارية، نضع بين أيديكم منتجات حرفية متميزة صُنعت من قبل نساء سوريات استطعن تحويل الصعاب إلى فرص، والمحن إلى انتصارات."

متجر شيندا

شيندا محمد أمين، فتاة محبّة للعلم والعمل، وحرفية اتخذت من الرسم على الزجاج هواية لها. فقد وجدت فيه فيه فنًّا جميلاً وبسيطًا، حيث بدأت بممارسته وهي طفلة صغيرة حينما قرّرت وصديقاتها جمع القوارير الفارغة بغرض إبعادها عن الطريق، ففكّرت حينها في الاستفادة منها في شيءٍ أكثر نفعًا، ومن هناك بدأ شغفها بالرسم والزخرفة على الزجاج.

بدأت شيندا باختيار تصاميم من وحي الواقع، سواءً من الرسومات الموجودة على الجدران، أو المنتشرة على شبكة الإنترنت، وشيئًا فشيئًا ازدادت خبرتها في هذا المجال، فاكتسبت معرفة واسعة حول دمج الألوان معاً حتى أصبحت منتجاتها فريدة و متميزة.

تستخدم شيندا العديد من المواد الأولية من ألوان مائية وزيتية، دهانات الاكريليك الخاصّة بالزجاج، ومادّة اللكر لإضفاء اللمعان على المنتج النهائي، بالإضافة إلى الفراشي الخاصّة بأحجام مختلفة، حيث تحتاج في المتوسط إلى ثلاث ساعات متواصلة من العمل المتقن لإنهاء القطعة الواحدة.

تستمرّ شيندا برغم كلّ التحديات في طريق حلمها وتطمحُ لتأسيس مشروعها الخاصّ بالرسمِ على الأواني الزجاجية ليكون مصدر دخل لها.

Loading...

المنتجات