سلام البيطار

سلام البيطار

الأردن / عمان

سلام البيطار تبلغ من العمر ٤٢ عاماً وهي ربة منزل متزوجة وتعيش مع زوجها في العاصمة الأردنية عمان في منطقة جبل التاج، حيث تتفرغ للتطريز بشكل كامل بعد أن كان التطريز بالنسبة لها مجرد هواية قبل ٢٠ عاماً وتطور بعد إجادتها له ومع تشجيع العديد من الناس لها وخاصة المقربين تحول إلى مصدر دخل لها في عام ٢٠٠٨، عمل سلام على المطرزات تطور بشكل كبير ليتحول لأعمال فنية تزين جدران المنزل ولتتربع كل تحفة بين أطر خشبية جميلة اللون والتصميم ومع كل الصعوبات التي تواجهها سلام بداية بالحصول على الخامات ذات الجودة العالية ونهاية بعدم تقدير البعض لجودة المنتج إلا أن التسويق يبقى هو التحدي الأكبر بين بقية التحديات التي تواجهها كل يوم.


ما يميز عمل سلام عن غيرها هو جودة الخيوط الحريرية التي تستعملها في عملها وكذلك تناغم وجمال الألوان التي تستعملها في تطريز أعمالها وتقول سلام أن الخامات التي تستعملها في التطريز شديدة التحمل حيث أنها تكون قابلة للغسيل والكي نظراً لمتانة نسيجه وجودة لونها التي تبقى على حالها، هذا بالإضافة إلى أن سلام تعطي كل قطعة وقتها حيث أن أقل قطعة تستغرقها ما يقارب ال٤ أيام وقد تصل بعض القطع حتى ٨ أيام من العمل.

تشعر سلام بفرح كبير لأنها تعمل على تطريز كل قطعة من القماش. وتقول إنها لا تستطيع الانتظار لإنهاء أي قطعة تعمل عليها  لرغبتها في رؤية نتيجة عملها. وأجمل شيء بالنسبة لها هو أن جميع المقربين من سلام يفضلون شراء منتجاتها لمشاركتها مع أحبائهم في المناسبات الخاصة بدلاً من أي هدية أخرى . تقول سلام أن الاحترام الذي تحظى به من الأصدقاء والمجتمع يمنحها المزيد من القوة لمواصلة عملها بالحب والعاطفة.

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات