Souq Fann
ريشة وعريشة

ريشة وعريشة

الأردن / عمان

نبذة عن مشغل "ريشة وعريشة"

من "ريشة" الفنون إلى "عريشة" الهندسة؛ أتت فكرة إبداعية تدمج بين المجالين لتزويدكم بأبهى القطع الفنية!

"ريشة وعريشة"؛ اسم مُبتكر يعود إلى متجر فني لعرض وبيع القطع الفنية المشغولة يدويًا بكل حب بدأت فكرته بداية عام 2019 حيث قامت الأختان إيمان وسوسن نباص بالرسم على الزجاج بشكل عام وعلى الصحون بشكل خاص ثم بدأنَ رحلتهنّ في عرض القطع الفنية على منصات التواصل الاجتماعي.

تختص سوسن في الرسم والفنون بينما تختص إيمان في مجال الهندسة الزراعية. ومن هنا، قررتا استغلال المعرفة والمواهب ودمجها سويًا من خلال فتح مشغل "ريشة وعريشة" حيث تُعبر "ريشة" عن معاني الفن بينما تحمل "العريشة" أو "ظلة الشمس" مفهوم الهندسة الزراعية.

يختص مشغل ريشة وعريشة في صنع مشغولات يدوية عالية الجودة مقاومة للماء والعوامل المحيطة من خلال الرسم على الصحون والفناجين كما تتنوع أفكار المشغولات اليدوية بشكل يُلبِّي مُختلف المناسبات.

تحديات مشغل "ريشة وعريشة"

رغم النجاح الذي حققه مشغل "ريشة وعريشة" في مجال المشغولات المرسومة يدويًا؛ إلَّا أنَّ طريق النجاح لم يكُن مزينًا بالورود ولم يخلُ من العقبات والتحديات ومن أهمها محدودية المحال التجارية والمكتبات التي توفر أدوات الرسم والألوان والمواد الخام اللازمة للعمل. بالإضافة إلى التحدي المتمثل في آلية التسويق للمنتجات والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء والمهتمين بالأعمال الحرفية واليدوية.

كما لم يسلم مشغل "ريشة وعريشة" من تأثره بجائحة كورونا التي أثَّرت سلبًا على سير العمل وخاصةً على آلية البيع المباشر.

مشغل "ريشة وعريشة" والأثر المجتمعي له

لا شك أن للفن واللمسة الفنية والألوان أثرًا إيجابيًا سواءً كان مباشر أو غير مباشر إذ يتجلَّى الأثر الإيجابي تجليًا واضحًا خلال فترة جائحة كورونا حيث كان "ريشة وعريشة" وسيطًا لتوثيق العلاقات الاجتماعية على الرغم من فرض شروط التباعد الاجتماعي بفضل خدمة طلب التصاميم والهدايا عبر الإنترنت وإيصالها دون أي جهد أو عناء من العميل ونشر المحبة والبهجة رغم الظروف الصعبة.

كما ترك المشغل بصمة فنية ذات نفع من خلال عمل دورات رسم على الزجاج موجهة إلى فئات عمرية مختلفة بهدف نشر الفن وتوسيعه بصورة أكبر ومساعدتهم كذلك على بدء مشروعهم الخاص وتحقيق مصدر دخل لهم.

عبر سوق فن، يُمكنك تسوق منتجات "ريشة وعريشة" الرائعة والتي تصِل إلى قلب العميل قبل يده؛ ابدأ بالتسوق الآن!

Loading...

المنتجات