Souq Fann
رابسيمو

رابسيمو

الأردن / عمان

نبذة عن متجر "رابسيمو"

مجموعة سيدات لاجئات من العراق في الأردن يُبدعنَ في الأشغال اليدوية التي تتضمن الخياطة وحياكة الكروشيه والصوف ومن هنا اتخذنَّ القرار في العمل من منازلهنَّ في سبيل توفير العيش الكريم لعائلاتهّنَّ.

كانت أولى خطوات سيدات "رابسيمو" متمثَّلة في التعرف على مبادرة خيرية تُعنى تقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين وعرض فكرة المشروع عليها إذ بدأن السيدات فورًا في حياكة التشكيلة الشتوية من الكروشيه لقطع مختلفة متميزة بكافة الأشكال والألوان.

ومنذ هذا الوقت حتى لحظتنا هذه تتميز منتجات "رابسيمو" بالسرعة والدقة فضلًا عن اقتناء الخيوط القطنية ناعمة الملمس مع الحرص الشديد على مواكبة الموضة باختيار الألوان الزاهية صيفًا وشتاءً.

التحديات التي واجهت "رابسيمو"

كان هناك العديد من التحديات والمصاعب في بداية المشوار مثل صعوبة التنقل وعدم القدرة على توفير المواد الأولية لكن كل سيدة كانت مصرَّة على مواصلة المشروع من جهتها في سبيل مساعدة نفسها وإعانة أسرتها والاعتماد على ذاتها إذ كانت أهدافهنَّ وغاياتهنَّ أقوى من أي تحديات وعقبات.

بصمة "رابسيمو" في المجتمع

يترك متجر "رابسيمو" بصمة قيِّمة في المجتمع من شأنها إحياء التراث القديم وإظهاره للمجتمع بأكمله بصورة عصرية وأنيقة لتوعية أفراد المجتمع حول مشغولات الحياكة والكروشيه اليدوية ولا ننسى الأثر المجتمعي الأبرز الذي أعان سيدات العراق االموهوبات ماديًا ومعنويًا فضلًا عن قتل الفراغ النفسي والفكري لديهنَّ وتمكين المرأة اقتصاديًا، كما أتحنا لكم الفرصة في دعم سيدات المجتمع وشراء منتجات "رابسيمو" من سوق فن الآن!

Loading...

المنتجات