مناركس

مناركس

الأردن

مناركس هو مشروع ناشئ يدار من المنزل يهدف إلى تقديم فوائد الطبيعة فى منتجات عالية الجودة.

 كان لدى "منى" دوما الشغف لصنع الأشياء بيديها. كما أنها تشعر بالفخر بكونها أردنية من جذور فلسطينية؛ حيث جاء والداها من إحدى القرى القريبة من مدينة نابلس.هذا جعلها على معرفة بطريقة صناعة صابون زيت الزيتون التقليدى. وبكونها تحب  تغيير الألوان والأشكال فى منتجاتها حيث تعلمت ذلك ذاتيا عبر مشاهدة فيديوهات على شبكة الإنترنت. فمنى الآن تجمع بين هذه الطرق التقليدية للصناعة وطرق التقديم المعاصرة البحث عن أفضل الزيوت والأعشاب لصناعة صابونها. 

نبعت مناركس من اهتمام شخصى . فقد بدأت منى فى صناعة مرطب الشفاه وزبدة ترطيب الجسم باستخدام زبدة الشيا لنفسها وللمقربين منها. وفى أحد الأيام طلبت صديقة لها زبدة ترطيب للجسم تكون طبيعية بالكامل من أجل والدتها المريضة بالسكرى والتى تعانى من حالة جفاف شديدة للجلد.أحبوا الزبدة واستمروا فى طلب المزيد منها، "من هنا بدأت مناركس" . 

تستخدم  منى فقط أجود المكونات التى تستطيع إيجادها وتقول "أنا نفسى صعبة الإرضاء، وأريد أن أقدم للآخرين جودة وشكل يرضينى شخصيا." .. وبسؤالها عن الاسم قالت "بدا الاسم ملائما لما أقوم به ، بالإضافة لكونه يحوى اسمى بداخله" 

التحدى الأكبر الذى يواجه مناركس هو إيجاد المواد الخام التى تطابق مواصفات "منى" العالية، فبكون المصادر محدودة فى الأردن. حتى إن استطاعت منى إيجاد المواد المطلوبة فستكون باهظة الثمن . فى الغالب، تستورد منى موادها الخام من الخارج متحملة مصاريف الشحن. 

فى العموم، عملية الإنتاج فى صنعتها شاقة. ما بين العملية الطويلة فى صناعة الصابون و خلق مساحة كافية للتخزين. ومحاولة طلب السعر المناسب للسوق. فقد لاحظت منى أن الناس مازالوا يجدون صعوبة في دفع أكثر حتى لو من أجل منتجات أجود بكثير، وهؤلاء الذين يستطيعون الدفع يفضلون المنتجات الأجنبية. برغم ذلك ،فالذين يجربون مناركس عادة ما يعودون لطلب المزيد ويوصون بها لأصدقائهم.


أفضل ما فى الشركة ان معظم المواد التى تستخدمها طبيعية . ففى مناركس ستجد زيوتا وزبدة وحليب ومنتجات من عسل النحل وأعشابا عالية الجودة. نستخدم المواد العطرية قليلا جدا وفى منتجات محدودة. الهدف هو صناعة منتج يرطب بعمق حيث أنك إذا احتفظت بجلدك مرطبا فإن العديد من مشاكله ستختفى. لذا،فزبدة الشيا هى مكون هام فى كل منتجات مناركس. كلمسة رفاهية تضيف منى الزعفران، وزيت الورد، وزيت الأرجان، والمسك.

يصنع كل الصابون على البارد. مما يساعد على المحافظة على الفوائد الطبيعية للمكونات. وكل شئ يصنع يدويا . خاصة فى الصابون حيث لكل صابونة لون ورسم . كل قطعة فريدة من نوعها.

تقدم مناركس منتجات عضوية عالية الجودة بسعر مناسب للجودة والتكلفة والجهد الذى تضعه منى فى كل قطعة من منتجاتها . تريد منى رسم ابتسامة على وجوه الناس عن طريق الخدمة الجيدة أو بهدايا صغيرة: " باختصار، أقدم للناس شيئا مفيدا، طبيعى، جودته عالية وسعر متناسب مع الجودة. بينما أحاول جهدى ان أجعلهم سعداء بإعطائهم الجودة والخدمة التى يستحقونها" 


اقرأ القصة كاملة
Loading...

Products