لما

لما

/ طبرق

اختار نشأت السراييني العمل بالتراث لأنه نشأ في مدينة مادبا المشهورة بصناعة السجاد اليدوي، ووجد شغفه في المحافظة على هذا التراث قبل أن يندثر، أنشأ محل "لما" للسجاد التراثي في مادبا ومع خبرته الطويلة في هذا المجال أصبح من أهم الوجوه المألوفة في شوارع مادبا.
نشأت من الخبراء بالسجاد اليدوي وقد عمل كمحاضر في مشغله الخاص باللغة الألمانية للمجموعات السياحية التي تزور مادبا ليعرفهم على روح السجاد اليدوي و يبين لهم الفروقات بين التصاميم والمناطق المختلفة.
الذي يميز سجاد متجر "لما" هو انه مصنوع يدويا 100% و بعيد كل البعد عن الصوف الاصطناعي المستخدم في السجاد المستورد من بعض الدول المجاورة، لهذا فان أسعار هذا السجاد تكون منخفضة بالمقارنة مع السجاد اليدوي الأصلي، لذلك فإن نشأت قد أخذ على عاتقه مسؤولية الحفاظ على هذا السجاد وجمعه وعرضه في محله.

نشأت لا يبيع السجاد فقط، بل يروي قصص صنعه ونوع قطبته وسبب اختيار ألوانه للزبون! بل ويشرح كيفية الاعتناء به ليحصل المشتري على سجادة لها روح خاصة بها وتحكي قصة أجيال قديمة مضت يجاهد نشأت في الحفاظ على تراثها.
واجه نشأت صعوبات تتمثل في عدم اهتمام الزبائن المحليين بهذا الفن وتفضيلهم القطع المستوردة رخيصة الثمن، مما جعله يوجه تركيزه إلى الزوار الأجانب المهتمين بهذا النوع من الفن النادر.
أثر "لما" تأثيرا مميزا على زواره، إذ أن كل زائر لنشأت يخرج من لديه بقصص تراثية جميلة وقطعة مميزة لها روح وتضيف رونقا الى أي مكان.


اقرأ القصة كاملة
Loading...

Products