Souq Fann
فن هاني الحوراني

فن هاني الحوراني

الأردن / عمان

فن هاني الحوراني: الأحجار التأسيسية

بكل بساطة، بدأ متجر هاني الحوراني للفنون مشواره في قاعة صغيرة ضمن معرض للفنون في عمان عام 2008. واليوم، يحتل معرض هاني الحوراني مساحة واسعة تُعرَض فيها اللوحات الفنية بعد أن يقوم الفنان المبدع بتجسيد أعماله الفنية يوميًا من خلال المرسم الذي يمتلكه إذ استطاع التوصل إلى معرض ومرسم خاص به فقط من خلال خطوة صغيرة متمثّلة بالمشاركة في معرض فنيّ.

لعلَّ أبرز ما يُميّز أعمال متجر الفنان هاني الحوراني المزج بين الفوتوغراف والرسم من خلال توفير أعمال فنية مختلفة الأحجام إذ استلهم الفكرة في بداية الأمر من إحياء تقاليد التلوين اليدوي للصور المطبوعة باللونين؛ الأبيض والأسود وتحويلها إلى صور ملونة باستخدام مواد مختلفة مثل الأحبار الخاصة، والألوان المائية، وألوان الآكريليك.

إضافةً إلى اللمسة الفنية البراقة التي يُمكن أن تُضفيها مشاهد هاني  الحوراني إلى منزلك؛ فهي أيضًا لوحات مستدامة صديقة للبيئة مرسومة على جداريات خالية من الأسيد.

التحديات التي واجهها فن هاني الحوراني

أول تحدٍ كان يُواجهه الفنان هاني الحوراني متمثلًا في الثقافة السائدة ونظرة الناس إلى الفوتوغراف مع العلم أنَّ كل الأعمال المتاحة لديه هي عبارة عن حصيلة أكثر من ربع قرن من الممارسة والعمل الدؤوب فضلًا عن أنَّها متوجة من خلال ما يُقارب 18 معرض فوتوغرافي أقيموا في مختلف أرجاء العالم في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.إلَّا أنَّه يُؤمن تمامًا أنَّ التوعية هي مفتاح مواجهة هذا التحدي والتغلب عليه إلى جانب تجربة دمج الفوتوغراف مع المواد الأخرى.

الأثر المجتمعي لفن هاني الحوراني

بلا شك أنَّ الأعمال الفنية المستدامة والصديقة للبيئة لهاني الحوراني أثارت اهتمامًا واسعًا لدى محبي الفنون نظرًا لحملها صور غير عشوائية تقليدية من الحياة تحتاج الكثير من الوقت العميق للتأمل واستخلاص المعنى وهذا من شأنه أنَّه قام بتطوير نظرة المجتمع المحلي والأجبني إلى الأعمال الفنية بفضل الأعمال والإضافات الفنية الجديدة التي أتى بها الفنان المبدع هاني الحوراني إلى عالم الفنون التقليدي مثل اللوحات الزيتية والمائية.

أعمال هاني الحوراني على منصة سوق فن

لو كنت من محبي الأعمال والصور واللوحات الفنية التي تحمل بألوانها معانٍ كثيرة، يُوفِّر لك متجر هاني الحوراني الكثير من الخيارات مثل لوحات الكولاج الكبيرة والصغيرة، والأعمال محدودة الكميات، وصور المدن العربية العتيقة.

Loading...

المنتجات