Souq Fann
عطر الشام

عطر الشام

الأردن / عمان

هدى جبر، سيدة سورية شغوفة وطموحة، وأم لطفلين، أجبرتها الأزمة السورية على الانتقال للعيش من مدينة درعا إلى الحدود الأردنية السورية حيث بدأت قصتها التي سوف نتعرف عليها الآن.


على الرغم من أنَّ الوضع المادي لهدى وأسرتها كان بحالة جيدة، إلَّا أنَّ هذه السيدة الشغوفة لم تستطع تحمُّل فكرة البقاء في المنزل دون القيام بممارسة أي موهبة أو عمل! كان هذا كفيلًا بدفع هدى إلى أخذ خطوات البحث عن جمعيات أو مراكز في مدينة إربد تختص في إعطاء الدورات التدريبية والورش الحرفية التي من شأنها أن يكتسب المسجلين بها تعلُّم مهنة أو حرفة ما يستطيعون من خلالها تأمين مردود مالي لتحقيق الاستقرار المادي.

بداية مشوار هدى

لم تتخلى  هدى عن حلمها واستمرت في السير وراء إرادتها إلا أن عثرت أخيرًا على مركز تدرّبت به على ما يستهويها وهو صناعة الصابون والشموع اليدوية من مواد طبيعية مئة بالمئة إذ أصبحت هدى الآن صاحبة مشروعها الصغير منذ عام 2017 والذي تسعى إلى توسيعه وجعله ذو نطاق أكبر وهي كانت وما زالت تتعلم الكثير من المهارات الجديدة والتي تكتسبها نتيجة الملاحظات التي تتلقاها من الزبائن أو الأصدقاء فيما يتعلق بالشكل أو التغليف وربما الروائح والزيوت.

الصعوبات التي واجهتها هدى

ترى هدى الصعوبات التي من شأنها الوقوف في منتصف طريقها سبب استمراريتها ومصدر تعلمها إذا ترى أبرز صعوبات مشروعها كامنة في ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في صناعة الصابون بالإضافة إلى عدم حضور قدر كافي من التسويق. لكن ترى السيدة الطموحة أنَّها كما تجاوزت ويلات الحرب؛ فهي بالكاد تستطيع تجاوز عقبات مشروعها وأخذها كوسيلة لتطوير مهاراتها وقدراتها من أجل التمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الناس المهتمين بشراء منتجاتها.

كيف تدعم منصة سوف فن مشروع هدى "عطر الشام"؟

ترى هدى أن سوق فن هي المنصة الإلكترونية والنافذة الرقمية المثالية لتسويق منتجاتها وتعريف العالم بها ولعل أبرز ما يُميّز منتجاتها من بين منتجاتنا عبر سوق فن أنَّها مصنوعة بالكامل من المواد الطبيعية ومستخلصاتها مفيدة للجلد والبشرة.

تتكلم هدى بفرح عن الأثر الذي يتركه عملها إذ عبرت عن فرحها بالفراغ الزمني الذي أصبح ممتلئًا بعمل يُضيف لها الكثير من المهارات الجديدة ويُكسبها المال في آنٍ وحد.

رغم ملامح الخجل التي ترتسم على وجهها إلا أنها سيدة ينظر لها الناس نظرة الاحترام والتقدير نتيجة اعتمادها على نفسها وهو الأمر الذي يعطيها دافعًا كبيرًا للمضي نحو المزيد من التطور.

ادعموها أنتم أيضًا وتصفحوا منتجاتها عبر سوق فن!

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات