Souq Fann
بيت خيرات سوف

بيت خيرات سوف

الأردن / جرش

قرية سوف ليست فقط عبارة عن بلدة تقع في محافظة جرش الأردنية! بل إنَّها منبع لزراعة الزيتون واللوزيات بفضل غاباتها الحرجية ومحمياتها الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأسوط. ولأنَّ سوف بلدة الأنهار والينابيع، قررت جمعية النور المبين للتنمية المجتمعية الاستفادة من وفرة المحاصيل والأشجار في قرية سوف وإفادة المجتمع بها.

الأحجار التأسيسية لبيت سوف

من خيرات ثمار اللوز، والكرز، والمشمش، والرمان، والعنب، والليمون، والتفاح، والمزيد من الخضار والفواكه، أسست جمعية نور المبين عام 2016 "بيت سوف" الذي احتضن مبدأ تمكين المرأة وقام بتوفير فرص عمل متنوعة لشبابنا إذ لاقى دعمًا من مؤسسة الأميرة علياء وسارت اليونيسيف على خُطاها بتوسيع هذا البيت ودفعه نحو المزيد من التطور.

تعتمد السيدات الشغوفات أثناء تزويدنا بألذ الأطعمة الغذائية الطبيعية على المواد الأولية التي يغرسها المزارعين بكل شغف في أعماق الأرض إذ يرونها نافذة تسويقية لمنتجاتهم التي يقدمونها لنا بكل حب من أيديهم دون الاعتماد على أي من الآلات بفضل موهبتهم وإرداتهم إلى جانب الدعم المقدَّم لهم بفضل برنامج "أملنا" للتدريب المهني والتقني بدعم من اليونيسف.

التحديات التي واجهت "بيت سوف"

لأنَّ الهِمم لا تأتي سوى من رحم التحديات، لم يستسلم المزارعون والسيدات للعقبات التي اعترضت طريقهم مثل صعوبة التسويق للمنتجات وعدم توافر الموارد المالية الكافية لاستمرارية المشروع. لا بل اختاروا السير قدما نحو تحقيق المزيد من النجاح.

سوق فن وبيت سوف!

تحمل منتجات بيت سوف المتاحة على سوق فن في طياتها ألذ النكهات التي لا تُعتبر مجرد أطعمة فقط، بل هي داعمة أساسية للاقتصاد من شأنها أن توفِّر فرص عمل للسيدات والشباب هذا فضلًا عن دعم المزارعين في تسويق منتجاتهم الزراعية الشهية مثل الزبادي، والعسل، والدبس، والمربى، والمزيد من المأكولات الشهية!


ولأنَّ هذه المأكولات التراثية لا يُمكنها أن تخلو من أي مائدة عربية، ادعم منتجك المحلي وساعد سيدات وشباب مجتمعك على إيجاد فرص عمل بتصفح منتجاتهم عبر منصة سوق فن!

Loading...

المنتجات