Souq Fann
أواز محمد

أواز محمد

سوريا / اخرى

"بهدف دعم السيدات الحرفيات السوريات، عمل سوق فنّ بالتعاون مع برنامج "سبل العيش في سوريا" (SLP) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، على تدريب مجموعة من الحرفيات في مدينة المالكية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من خلال هذه التدريبات وورشات العمل المركّزة، تمكّنت السيدات من ابتكار تصاميم مميزة لمنتجاتهنّ، مما أتاح لهنّ فرصة حقيقة لتأمين مصدر دخل مستدام لهنّ و لعائلاتهنّ و ساعدتهنّ على تحسين ظروفهنّ المعيشية.

هذه المنتجات ما هي إلاّ انعكاس للعمل الجادّ والمثابرة التي وضعتها كلّ سيدة لتطوير عملها وحرفتها. و على الرغم من الصعوبات التي واجهنها خلال مسيرتهن الحرفية، و المتمثلة إما بصعوبة شراء المواد الأساسية والمعدّات لتطوير منتجاتهنّ بسبب قلة الدخل المادي أو حتى التغلب على تبعات الصراع الدائر في المنطقة، فقد تحمّلن وصبرن وثابرن، فانعكس عملهنّ الجاد هذا على جودة منتجاتهن.

ومن رحم الأمل و الألم، وُلدت العلامة التجارية "لمسات سورية" لتكون شاهداً على صمود سيّدات سوريا ومثابرتهن. 

من خلال هذه العلامة التجارية، نضع بين أيديكم منتجات حرفية متميزة صُنعت من قبل نساء سوريات استطعن تحويل الصعاب إلى فرص، والمحن إلى انتصارات."

متجر أواز

أواز صادق، سيدة حرفية، تُحيك قطعًا و اكسسوارات من الكروشيه. تعلّمت أواز هذه الحرفة عند التحاقها بتخصص الفنون النسائية في المدرسة الثانوية، كما مارست هذه المهنة لفترة طويلة في حياتها وكان لذلك دورٌ كبير في تطور مهاراتها الحرفية.

ببراعة كبيرة، تجمع أواز بين أنواع غرز الكروشيه المختلفة لصناعة قطع إكسسوارات متميزة بأنماط جميلة ومتفرّدة.

على الرغم من الصعوبات التي تواجهها أواز في حِرفتها كالموازنةِ بين حياتها المنزلية وهوايتها، أو صعوبة الحصول على المواد اللازمة من خيوط صوفية، لكنهّا مع ذلك لم تتوانى عن بذل كلّ ما في وسعها لصناعة منتجات وإكسسوارات صوفية ذات جودة عالية وإتقان كبير.

Loading...

المنتجات