Souq Fann
ارابيسك

ارابيسك

الأردن / عمان


ارابيسك 

تعود بدايات ارابيسك إلى عام ١٩٩٢حين بدأه خريج هندسة التخطيط السياحي من يوغسلافيا والحاصل على جائزة التميز العالمي من مجلس الحرف العالمي لعام ٢٠١٤، رائد البدري، لمزج الثقافة الأردنية مع منتجات فريدة ومميزة. رائد، كخبير في مجال تصنيع السيراميك التقليدي، قام بإنتاج قطع مميزة تتسم بالتنوع الثقافي لترضي أذواق الجميع جنباً إلى جنب مع قطع منتجة باستخدام مواد عالية الجودة وخالية من الرصاص لاستخدام آمن في الطعام والشراب.

كأي مشروع في بداية طريقه، واجه ارابيسك بعض العقبات عند دخوله السوق المحلي حيث كانت التكلفة مرتفعة نسبياً من أجل الإنتاج بجودة عالية. على الرغم من ذلك ومع المثابرة والعزيمة، استطاعت منتجات ارابيسك أن تصل للسوق السياحي وأصبحت مطلوبة من قبل السوق المحلي أيضاً. ومع الجهود المركزة أصبحت منتجات ارابيسك معتمدة لدى الوزارات والمؤسسات في تقديم الهدايا التذكارية لزوار الأردن.

منذ البدايات كان لمشغل ارابيسك أهمية كبيرة في تدريب كادر من الشباب والفتيات في جميع المجالات كاستعمال الخط العربي في الزخارف وأيضا التخريم والحفر والتشكيل والبناء. كل متدرب أصبح له العمل الخاص به فكان رسول لمشاركة الوحي والأفكار الحديثة لارابيسك وطرحها في السوق المحلي.

اقرأ القصة كاملة
Loading...

المنتجات